The Basic Principles Of الأغذية العضوية

Wiki Article



وبعد التحدث عن مزايا وعيوب الأغذية العضوية، تتفاوت نتائج الدراسات العلمية في تأكيد صحية هذه النوعية من الأغذية مقارنة بغيرها من الأغذية غير العضوية.

قد يحتوي الطعام العضوي على مضادات أكسدة ومغذيات أكثر من الطعام العادي، رغم أن الأدلة على ذلك مختلطة، وقد يقلل استهلاك الطعام العضوي أيضًا من تعرضك للمواد الكيميائية الصناعية والهرمونات والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، ومع ذلك، فإنه غالبًا ما يكلف أكثر وقد يفسد بشكل أسرع، وبالإضافة إلى ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان التحول إلى منتجات عضوية له فوائد صحية إضافية.

ويعادل الخطر العام الناتج عن تلوث الأطعمة العضوية بالبكتيريا نظيره في الأطعمة التقليدية.

هناك العديد من الدراسات التي تقارن في المحتوى الغذائي للنباتات العضوية، والنباتات المزروعة تقليدياً، إلّا أنّها لم توفّر الكثير من الاختلافات والفروق في محتواها من الفيتامينات والمعادن؛ حيث تشير الدراسات إلى أنّ هذه الاختلافات صغيرةٌ جداً، ونذكر بعضاً منها فيما يأتي:

تشير الدراسات إلى أن الأطعمة المزروعة عضوياً قد تكون مغذية أكثر، حيث تحتوي المحاصيل المزروعة عضوياً على المزيد من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

يُمكن أن يُساعد استهلاك الأطعمة العضوية على توفير بعض الفوائد الصحية ولكنّها لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها، ومنها ما هو موضح فيما يأتي:[٢][٣]

الكيميائية في الزراعة واعتماد ممارسات زراعية عضوية يمكن أن يكون له تأثيرات

التعرض لهذه المواد الضارة عند تناول منتجات اللحوم والألبان

You are able to electronic mail the site proprietor to let them know you were الأغذية العضوية being blocked. You should contain Anything you ended up performing when this web site came up along with the Cloudflare Ray ID uncovered at The underside of this web site.

أضرار الكبريت ومعلومات تهمك فوائد اليانسون للقولون: قل وداعًا للإمساك ولغازات البطن خزعة المعدة: معلومات تهمك معلومات تهمك عن تلف خلايا الدماغ خل التين الشوكي وأهم المعلومات عنه زيت لبان الذكر: معلومات تهمك زيت الزيتون للكحة الناشفة: ما بين الفوائد والأضرار أضرار الكبريت ومعلومات تهمك فوائد اليانسون للقولون: قل وداعًا للإمساك ولغازات البطن الأكثر قراءة

يوضح ما يأتي بعض الأمور التي يتم تطبيقها عند الزراعة أو تربية المواشي للحصول على أطعمة عضوية:[١]

وراثيا إذا كنت تفضل تناول الأطعمة العضوية خالية من هذه المكونات.

انضم إلى قائمتنا البريدية واحصل على أحدث المقالات والأخبار الطبية

ما هي فوائد الملح فوائد تناول الأطعمة الطازجة النيئة شارك المقالة

Report this wiki page